TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مطالبات بتفعيل مجلس الأعمال القطري المغربي

مطالبات بتفعيل مجلس الأعمال القطري المغربي
جانب من الاجتماع

الدوحة – مباشر: قال محمد بن أحمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس غرفة قطر، إنه برغم نمو التبادل التجاري بين قطر والمغرب بشكل متصاعد خلال السنوات الخمس الأخيرة من 330 مليون ريال في عام 2017 الى نحو 754 مليون ريال في العام الماضي وبنسبة نمو تبلغ نحو 130%، فإنها لا تزال دون مستوى طموحات بلاده.

وأضاف وفق بيان للغرفة اليوم الأحد: "نأمل من خلال التعاون بين القطاع الخاص القطري والمغربي في زيادة التبادل التجاري بين البلدين، حيث يوجد أكثر من 80 شركة مغربية تعمل في السوق القطري بشراكة مع شركات قطرية في مجالات متنوعة أبرزها الضيافة والتجارة والمقاولات والأزياء والتجميل وحلول الأعمال".

يأتي ذلك خلال استقبال محمد الكواري في مكتبه بمقر الغرفة اليوم الأحد محمد بيدا رئيس الجانب المغربي في مجلس الأعمال القطري المغربي المشترك، بحضور إسماعيل الأنصاري نائب رئيس الجانب القطري في المجلس.

وتم خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز علاقات التعاون بين الشركات القطرية والمغربية، وفرص الاستثمار المتاحة في البلدين الشقيقين، وتفعيل مجلس الأعمال القطري المغربي المشترك، وإمكانية إقامة تحالفات بين الشركات من الجانبين.

وأكد بن طوار خلال اللقاء على متانة العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين الشقيقين والرغبة المشتركة في تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، لافتاً إلى أن المغرب تعتبر سوقاً كبيراً وواعداً ويضم العديد من الفرص الاستثمارية التي تجذب اهتمام رجال الأعمال القطريين.

من جانبه قال السيد محمد بيدا رئيس الجانب المغربي في مجلس الأعمال، إن هناك العديد من الشركات المغربية التي ترغب في الاستثمار في قطر، منوهاً بأن الأخيرة تتميز بالاستقرار ومناخ الاستثمار الجاذب، كما يوجد العديد من الفرص الاستثمارية في قطر والتي تستحوذ على اهتمام الشركات المغربية.

وأشار إلى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب والذي تتبع له مجالس الاعمال المشتركة، يضم نحو 90 ألف شركة ويسعى من خلال مجالس الأعمال إلى تعزيز العلاقات التجارية الخارجية للمغرب.

ومن جهته، أكد إسماعيل الأنصاري، على ضرورة تفعيل وتنشيط مجلس الأعمال القطري المغربي، لافتاً إلى أن هنالك رغبة كبيرة من رجال الأعمال القطريين لتعزيز التعاون مع نظرائهم المغربيين والتباحث معهم في إقامة شراكات تجارية واستثمارية في مختلف المجالات.

ترشيحات:

قطر تحدد عطلة اليوم الرياضي

"فودافون" تربط قطر بأكبر مشروع للكَابْلات البحرية في العالم

تراجع أرباح "قطر للسينما" 56% في 2021.. وتوصية بتوزيع نقدي

السيسي يجري محادثات مع ولي عهد أبوظبي وأمير قطر في بكين